منتديات المسيو


    الجمهورية :الرئيس في الصندوق .. والمفتاح مع الشعب

    شاطر
    avatar
    almesu
    المدير
    المدير

    عدد المساهمات : 503
    تاريخ التسجيل : 21/07/2009

    الجمهورية :الرئيس في الصندوق .. والمفتاح مع الشعب

    مُساهمة من طرف almesu في الأربعاء مايو 23, 2012 3:09 pm

    يتوجه صباح اليوم 50 مليون و407 آلاف و226 ناخباً إلي صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس مصر في 13.5 ألف لجنة فرعية من بين 13 مرشحاً في 9334 مركزاً انتخابياً تحت إشراف قضائي كامل مبلغ 14 ألفاً و509 قضاة وتخصيص 1200 قاضية للكشف عن هوية المنتقبات في لجان الإناث بالإضافة إلي 60 ألف موظف من وزارتي العدل والتربية والتعليم لمساعدة القضاة والناخبين.
    أكد المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أن اللجنة أنهت جميع الإجراءات لانطلاق انتخابات القرن وتسلم القضاة أوراق الاقتراع مساء أمس لضمان بدء تشغيل اللجان في موعدها في الثامنة صباحاً.
    وأكد سلطان أن جميع الضمانات مكفولة لنزاهة هذه الانتخابات من خلال عدة إجراءات علي رأسها الإشراف القضائي الكامل واستمارة الاقتراع ذات الختم المضغوط والكتابة السرية التي لا يمكن تصويرها أو تقليدها رقم المسلسل لكل استمارة في الدفتر وتواجد مندوبي المرشحين داخل اللجان وأثناء الفرز والنتائج العلنية.
    وحذر سلطان من اختيار أكثر من مرشح في استمارة الاقتراع حتي لا يكون الصوت باطلاً والتزام الناخب بوضع الحبر الفسفوري في أصابعه حتي لا يعرض نفسه للمساءلة القانونية في حالة الامتناع بما يضمن عدم التصويت مرة أخري.
    وأوضح أن الممنوعين من التصويت هم رجال المخابرات والشرطة والرقابة الإدارية والقوات المسلحة.
    وحث سلطان الشعب المصري للخروج إلي الصناديق للتعبير عن رأيه واختيار رئيسه بكل حرية دون ضغوط أو توجيه وأن يضع مصلحة مصر فوق كل اعتبار وأن يتحمل الشعب مسئوليته في هذه المهمة المقدسة.
    وأكد أن اللجنة الرئاسية تقف علي مسافة واحدة مع جميع المرشحين ولا مصلحة لها مع أحد.
    وطالب سلطان المرشحين بالالتزام بالقانون في الدعاية والانضباط وعدم الخروج علي القانون هو وأنصاره حتي نثبت للعالم أننا شعب صاحب حضارة ويؤمن بالممارسة الديمقراطية.


    _________________


    لأى اقتراح أو استفسار ما تترددش فى مراسلتى على :
    almesu.yoo72012@yahoo.com



      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 18, 2018 11:17 pm